عبدالرحمن حسني
عبدالرحمن حسني


عبدالرحمن حسني:  لحماية أنفسنا من تجسس كاميرا الهاتف علينا استعمال غطاء خارجي

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 09 مايو 2023 - 05:38 ص

لم تعد هناك حاجة ملحة لفك حماية جهازك إلا لو كنت مطورًا تستخدم الهاتف بغرض التجريب فقط وليس هاتفك الشخصي الذي تعتمد عليه في كل شيء، فلقد تطور نظاما التشغيل iOS وأندرويد بدرجة كبيرة وقدما خيارات واسعة بحيث لم تعد هناك حاجة فعلية للمستخدم العادي إلى فك حماية الهاتف.

ففي حالة ما إذا اخترت أن تقوم بفك الحماية، ستعطي للتطبيقات صلاحية الدخول إلى ملفات النظام نفسه والتحكم بها وتغييرها أيضًا، وسيكون هاتفك أكثر عرضة بكثير للبرمجيات الخبيثة التي لن تتوانى عن تدمير جهازك.

صرح الخبير التقني عبدالرحمن حسني خلال تصريح تليفزيوني أن هناك العديد من الطرق لنحمي أنفسنا من التجسس عبر كاميرات هواتفنا، مشيراً إلى أن هناك العديد من التطبيقات التي لا تحتاج في عملها إلى الكاميرا، لذا يجب التحقق من هذا الأمر عبر قائمة إعدادات التطبيقات وتعطيل وصولها إلى الكاميرا وبياناتها في حال كان التطبيق غير موثوق به أو يمكن استغلاله من قبل قراصنة الإنترنت".

وقال "حسني": إن التشغيل المستمر للكاميرا يؤدي إلى تفريغ سريع لشحن الهاتف الذكي، لذا ففي حال لاحظ صاحب الهاتف أن شحن بطارية جهازه بات يفرغ بسرعة فهذا قد يكون دليلا على أن الكاميرا قد تكون مشغله باستمرار دون علمه، وعليه أن يتوجه إلى قائمة إعدادات الطاقة في الجهاز ويتحقق من معلومات استهلاك الطاقة، ويتحقق بشكل رئيسي من معدل استهلاك الكاميرا لشحن الهاتف.

ومن الأشياء البسيطة التي يمكن اعتمادها لحماية أنفسنا من تجسس كاميرا الهاتف علينا استعمال غطاء خارجي واق للهاتف مزود بطبقة تغطي عدسات الكاميرا في وقت عدم استعمالها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة